اموال الصيدليات

برنامج أمــوال للمحاسبة الصيدلانية

الميزات العامة:

1- إدارة المخزون: يمكّن البرنامج “أموال للصيدليات ” أصحاب الصيدليات من إدارة مخزون المواد لديهم بطريقة مرنة و سهلة استناداً إلى ما يلي:
ü        سهولة تعريف المواد في البرنامج من خلال بطاقة المادة والتي تحوي بيانات توصيفيه كاملة حول المادة , بالإضافة إلى عدّة أسعار (سعر الشراء, المبيع, الجملة,…), كما يمكن تحديد أكثر من واحدة قياس لكل مادة (قطعة, علبة, صندوق,…), و بالتالي يمكن إخراجها من المستودعات بأكثر من واحدة قياس.
ü        إمكانية تصنيف المواد المعرّفة ضمن فئات و مجموعات.
ü        تحديد حد أدنى و حد أعلى لمخزون المواد في المستودعات, بالإضافة إلى تاريخ الصلاحية, مما يسمح بمراقبة المخزون بشكل دقيق مع إرسال رسائل تنبيهيّة حول ذلك.
ü        ربط المخزون في المستودعات مع المحاسبة و ذلك من خلال كافة أنواع الفواتير الموجودة في البرنامج بما في ذلك فواتير الإدخال و فواتير الإخراج من و إلى المستودعات, حيث يتم توليد القيود المحاسبيّة و تعديلها آلياً عند إجراء أي عملية مرتبطة برصيد المواد في المستودعات.
ü        إمكانية توزيع المواد على المستودعات (إدخال المواد إلى المستودع الذي يتمّ تحديده من قبل المستخدم), و بالتالي يستطيع المستخدم أن يوزّع مادة معيّنة على أكثر من مستودع, أضف إلى ذلك إمكانية تحديد المستودع الذي سوف يتم منه إخراج المواد في الفواتير.
ü        تقارير مخزنيّة إجماليّة و تفصيلية متنوّعة, كتقارير جرد المواد و حركة المواد و أرباحها, و تقارير المواد الراكدة و الصلاحيّة.
2- إدارة الحسابات: يمكنك من خلال البرنامج إدارة حسابات الصيدلية بطريقة سهلة بعيداً عن التعقيد, و ذلك استناداً إلى الميّزات التالية:
ü        سهولة تعريف بيانات العملاء (زبائن و مورّدين) في البرنامج من خلال بطاقة الزبون و بطاقة المورد والتي تحوي كل منها بيانات تفصيليّة كاملة حول العميل, بالإضافة إلى معلومات حول طريقة التعامل معه. ويقوم البرنامج بإنشاء بطاقة حساب لكل عميل فور تعريفه في البرنامج.
ü        يحوي البرنامج دليل حسابات يتميّز بالمرونة من حيث التصميم و السهولة من حيث التعامل, حيث يحوي بدوره كافة أنواع الحسابات المعرّفة في البرنامج و التي يتم تعريفها من قبل المستخدم أيضا, و تكون مرتّبة على شكل حسابات رئيسيّة و فرعيّة. كما و يمكّن هذا الدليل من إنشاء حسابات جديدة و حتى تعديل الحسابات الموجودة.
ü        يحوي البرنامج كافة أنواع السندات المالية (قيد افتتاحي, سندات قيد, سندات قبض, سندات دفع, يومية الصندوق,… ألخ).
ü        يحوي البرنامج كافة أنواع الفواتير المحاسبيّة (مبيع, شراء, مرتجع مبيع, مرتجع شراء, بضاعة أول مدّة,…ألخ), بالإضافة إلى شراء و بيع العملات, و تسوية الحوالات. و عند إنشاء أي فاتورة يقوم البرنامج بتوليد سند القيد المرفق بشكل آلي دون تدخّل المستخدم, فعلى سبيل المثال و عند إنشاء فاتورة شراء يقوم البرنامج بشكل آلي بتوليد سند شراء.
ü        يوفّر البرنامج إمكانية تعريف أنماط مختلفة من الفواتير و القيود مع إمكانية تخصيص الأنماط الموجودة أصلاً, بما يتناسب مع حاجات العمل.
ü        يقدّم البرنامج تقارير ماليّة إجماليّة و تفصيليّة متنوّعة, كدفتر اليوميّة , دفتر الأستاذ, و كشف حساب, بالإضافة إلى تقارير الحسابات الختاميّة.
3- تعدد المستخدمين: يمكن إضافة عدة مستخدمين للبرنامج وهو يفيد في معرفة من اشترى ومن باع ومن قبض ومن دفع حيث يوفر البرنامج معلومة اسم المستخدم مع كل فاتورة وسند.
4- مراقبة المستخدمين: يفرض البرنامج رقابة عالية على جميع العمليات التي ينفذها المستخدمون في البرنامج, حيث يملك البرنامج سجل مراقبة يسجّل فيه كافة العمليات التي تمّ إنجازها من قبل المستخدمين. و يحتفظ سجل المراقبة في البرنامج بأسماء المستخدمين و تاريخ و وقت إجراء العمليات في البرنامج, بالإضافة إلى اسم النافذة التي تمّت فيها العملية و نوع هذه العملية. كما يعرض لنا هذا السجل الفرق في البيانات المعدّلة قبل إجراء التعديل و بعده. يمكن للمدير معرفة تفاصيل حركة المستخدمين كمن يقوم بالحذف او الإضافة أو التعديل مع إمكانية استعادة الفواتير والسندات المحذوفة.
5- تصميم التقارير: يحوي البرنامج مصمّم تقارير متميّز يمكّن المستخدمين من تصميم التقارير و تخصيصها (كإضافة صور و تحرير نصوص) لكي تتناسب مع طبيعة عملهم و تفي بمتطلباتهم. فعلى سبيل المثال, يمكن إضافة أسم الشركة إلى ترويسة التقرير, أو إضافة بيانات أخرى, أو حتى تغيير مكان وجود البيانات ضمن التقرير, بالإضافة إلى التحكّم بحجم و ألوان الخطوط.
6- تعدد الشركات: يدعم البرنامج إمكانية تعدّد الشركات, بحيث يمكن إدارة أكثر من شركة على نسخة البرنامج نفسها وذلك من خلال إنشاء ملف محاسبي خاص لكل شركة.
7- نقاط البيع: يمكن من خلال البرنامج  إنشاء نقاط بيع (كاشير) لمختلف المجالات و الأغراض التجاريّة و إدارة حركتها. كما يتيح البرنامج للمستخدمين تصميم نقاط البيع و إضافة المواد إليها بكل سهولة و يسر.
8- رواتب الموظفين: يمكّن البرنامج من إدارة رواتب الموظفين لديها بشكل كامل و ميسّر, بدءاً من عملية إدخال السلف و تسديدها, إضافةً إلى المكافآت و الحسميّات, و انتهاءً باحتساب الرواتب لهم.
9- نظام صلاحية المواد: ويعتبر من الأمور الهامة جداً لمعرفة تاريخ انتهاء المادة حيث تستطيع من خلال تقرير صلاحية المواد معرفة الأدوية منتهية الصلاحية لازالتها من العرض كما يمكن تحديد تاريخ معين لفترة الانتهاء مثلا تريد معرفة تاريخ انتهاء الأدوية خلال الـ 30 يوم القادمة ، البرنامج يوفر لك رسائل تذكيرية حول المواد المنتهية والمواد التي ستنتهي بعد فترة.
10- بطاقة الدواء: تستطيع ادخال كافة بيانات ومعلومات الدواء على بطاقة المادة ويمكنك اضافة المعلومات الطبية الخاصة بالدواء مثل: الاستطبابات والتأثيرات الجانبية والتركيب الكيمائي والمواصفات وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لتعليقك سيتم مراجعة التعليق والاجابة عن استفسارك
في حال لم يصلك الرد يرجى مراسلتنا على الايميل:
aldoctorcenter@gmail.com